جوميا تطبق مستويين من الفحص لضمان استمتاع العملاء بتجربة تسوق آمنة وإيجابية بشكل عام على منصتنا.
فحص صحة البيانات قبل تقديم طلب إنشاء/تحديث المنتج
عند تقديم طلب تحديث أو إنشاء منتج، سيتحقق النظام تلقائيًا من ملء الخانات الإلزامية للسمات ببيانات صالحة، تحترم نوع البيانات لكل خانة، أو قيم القائمة، أو معايير الطول. إذا كان الخانة الإلزامية لا يوجد فيها بيانات أو بيانات غير صالحة، فسيتم مطالبتك بتصحيح هذه الأخطاء عند محاولة إرسال طلب التحديث/الإنشاء الخاص بك. إذا كنت تستخدم تحميل ملف لتحديث/إنشاء المنتجات، فستتلقى رسالة خطأ وستتمكن من تنزيل ملف تقرير الأخطاء في “سجل الرفع” في قائمة الرفع/التنزيل لـ “إدارة منتجاتي”.
فحص الجودة بعد تقديم طلب إنشاء/تحديث المنتج
بمجرد تقديم طلب إنشاء/تحديث المنتج بنجاح، تفرض جوميا عملية فحص الجودة لضمان إدراج المنتجات عالية الجودة والآمنة والمتوافقة فقط. يتضمن ذلك التأكد من أن قوائم المنتجات دقيقة ومحددة ومساعدة العملاء على اتخاذ قرارات شراء صحيحة. تساعد هذه العملية على حماية المستهلكين والحفاظ على سمعة جوميا وتعزيز تجربة تسوق إيجابية لجميع العملاء.
قد توافق جوميا أو ترفض طلبات إنشاء/تحديث محتوى المنتج. في حالة الرفض، سيتم إخطارك بأسباب الرفض، وإذا كان ذلك مطبقًا، بالتعديلات اللازمة لموافقة طلبك.
تعني عملية فحص الجودة هذه أن التغييرات التي تقدمها لإنشاء أو تحديث قائمة منتج قد تستغرق عدة أيام حتى تنعكس على التطبيق والموقع الإلكتروني. في هذه الأثناء، أو إذا تم رفض طلب تحديث المنتج الخاص بك، فقد تختلف صفحة تفاصيل المنتج المرئية للمستهلكين على التطبيق والموقع الإلكتروني عن المحتوى الموجود في قسم “إدارة المنتجات” في حساب مركز البائع الخاص بك، لأن التغييرات الخاصة بك إما معلقة أو مرفوضة.
حالة فحص الجودة
يمكنك الاطلاع على حالة فحص الجودة (QC) للمنتج الخاص بك في قائمة “إدارة منتجاتي” في مركز البائع.
في قائمة العرض لمنتجاتك، انقر على الأيقونة الخضراء أو الحمراء لفتح لافتة الحالة. ثم انقر على “حالة فحص الجودة” أو “حالة الرؤية” للاطلاع على معلومات الحالة التفصيلية، بما في ذلك تاريخ ووقت التحديث وسبب حالة المنتج الخاص بك.
يمكنك تحميل جميع أسباب الرفض للمنتجات المرفوضة في ملف Excel/CSV. للقيام بذلك، في قائمة “إدارة المنتجات”:
انقر على زر “الرفع/التنزيل”.
حدد إجراء، نوع: ‘منتج’، إجراء: ‘تنزيل المنتجات’.
اختر المتجر.
قم بتطبيق الفلاتر لتحديد الحالة “مرفوض”.
اختر الفئة.
انقر فوق “تنزيل” لتحميل الملف.
توجد أسباب الرفض في العمود الأخير إلى يمين ملفك.
في قائمة العرض لمنتجاتك، يمكنك تصفية المنتجات حسب الحالة، عن طريق تحديد حالة واحدة أو أكثر، بما في ذلك:
- “قيد فحص الجودة”: تقوم فرق فحص الجودة في جميعة حاليًا بمراجعة طلب تحديث/إنشاء محتوى المنتج الخاص بك.
- “موافق”: تم الموافقة على طلب تحديث/إنشاء محتوى المنتج الخاص بك.
- “مرفوض”: تم رفض طلب تحديث/إنشاء محتوى المنتج الخاص بك، لأنه فشل في اجتياز قاعدة واحدة أو أكثر من قواعد فحص جودة المحتوى.
أسباب الرفض قد يتم رفض طلبات تحديث/إنشاء المنتج إذا كانت تخالف أيًا من سياسات جميعة، أو إذا كانت قائمة المنتج غير دقيقة أو مصنفة بشكل خاطئ، أو إذا لم يكن لديك التفويض لإدراج منتج في هذه العلامة التجارية أو الفئة، أو إذا لم تتبع الصور إرشادات الصور، أو فقدت معلومات مهمة، أو لا تتبع إرشادات محددة حسب الفئة، أو تعتبر غير مناسبة من حيث جودتها أو محتواها. تحتفظ جوميا بالحق في الحكم الوحيد فيما إذا كان محتوى المنتج مناسبًا أم لا للنشر على منصتنا.
يتم توفير أسباب الرفض التفصيلية من قبل فريق فحص الجودة لدينا للسماح لك بفهم سياساتنا وإرشادات القائمة، وإما إزالة أو تعديل قائمة المنتج لمتابعة سياسات وإرشادات جميعة.
يمكنك عرض أسباب الرفض التفصيلية في قائمة العرض لمنتجاتك. انقر على الأيقونة الخضراء أو الحمراء لفتح لافتة الحالة. ثم انقر على “حالة فحص الجودة” أو “حالة الرؤية” للاطلاع على معلومات الحالة التفصيلية، بما في ذلك تاريخ ووقت التحديث وسبب حالة المنتج الخاص بك.
يمكنك تنزيل جميع أسباب الرفض للمنتجات المرفوضة في ملف Excel/CSV. للقيام بذلك، في قائمة “إدارة المنتجات”:
- انقر على زر “التنزيل/الرفع”.
- حدد إجراء، نوع: ‘منتج’، إجراء: ‘تنزيل المنتجات’.
- اختر المتجر.
- قم بتطبيق الفلاتر لتحديد الحالة “مرفوض”.
- اختر الفئة.
- انقر فوق “تصدير” لتحميل الملف.
- توجد أسباب الرفض في العمود الأخير إلى يمين ملفك.
تهدف عملية فحص الجودة لدينا إلى ضمان تجربة تسوق آمنة وإيجابية بشكل عام لعملائنا.